أكذوبة البروتين النباتي “غير كافي لجسم الإنسان “

روماف – صحة

آياز دارا

اعتدت أن أكون أحد هؤلاء الأشخاص الذين اعتقدوا أنه من أجل أكل نباتي ، يجب على المرء أن يأكل الأرز والفاصوليا والفول في كل وجبة.

 تعلمت دائمًا أنه إذا لم يكن لديك دجاج أو برغر او الفول على المائدة ، فلن تحصل على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي. ومن المؤكد أن الإفطار لم يكن “كاملاً” بدون البيض ولحم. لم يدخل لحم ومشتقاتها فمي منذ أكثر من 10 سنوات.

 توجد بروتينات نباتية كاملة ، لذلك انت غير مجبور أن  تتناول الفاصوليا والفول دائماً ، أو حتى على الإطلاق ، للحصول على ما يكفي من البروتين في نظام غذائي نباتي.  الأطعمة النباتية مليئة بالبروتين ، وإذا كنت قلقًا بشأن الاكذوبة القائلة بأن هذه البروتينات ليست كافية لاجسامنا  فلا داعي للقلق.  من المحتمل أن تكون هذه الفكرة مجرد كذبة اختلقها شخص ما لجعل صناعة الأغذية القائمة على الحيوانات اجبارياً.

 أنا لا أنكر أهمية البروتين إنه مهم جداً لأجسامنا،  البروتين هو في الأساس  سلسلة ضخمة من 20 من الأحماض الأمينية ، وكلها مكونة بدقة لتزويد أجسامنا بالطاقة والغذاء.  تفعل الدهون والكربوهيدرات نفس الشيء ، ولكن بطرق مختلفة.  يبني البروتين عضلاتنا ، ويغذي أدمغتنا ، ويحافظ على صحة بشرتنا وشعرنا ، ويحافظ على عمل أعضائنا بشكل صحيح.  إنه يحفز الناقلات العصبية في الدماغ لتحسين الحالة المزاجية ، وخفض نسبة السكر في الدم ، وحتى مساعدتنا على التركيز.  يعد البروتين عنصرًا غذائيًا مهمًا ، لكنك لست بحاجة إلى وعاء من بروتين  أو قطعة من الدجاج لملء جسمك.

 فكرة أن جميع الأحماض الأمينية الأساسية يجب أن تؤكل معًا في كل وجبة ليست صحيحة كما كنا نعتقد.  يمكن للمرء أن يأكل مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية ، والحصول على ما يكفي من البروتين.  تمتلئ العديد من الأطعمة النباتية بجميع الأحماض الأمينية الأساسية (القنب، الشيا ، الأرز ، والسبيرولينا ،الخ…).

 بالإضافة إلى ذلك،مثلاً : الأبقار والغوريلا تنمو بشكل كبير وقوي لأنها لا تأكل سوى النباتات (بيئتها الطبيعية).  بالنظر إلى أن البقرة لا تحتاج إلى أكثر من العشب لتنمو وتكبر وتكون قوية ، فلماذا يجب أن نفكر بشكل مختلف لأنفسنا؟  حتى لاعبي كمال الأجسام النباتيين يعرفون أن الحصول على ما يكفي من البروتين ليس مشكلة على الإطلاق.

 الخبر السار هو أنك لست مضطرًا للرعي مثل الماشية أو أن تكون غوريلا للوصول إلى أفضل مصادر البروتين الطبيعية.  إنه أبسط بكثير مما تعتقد ، مع الأخذ في الاعتبار أن العديد من الأطعمة النباتية مليئة بالبروتين عالي الجودة.

اضافة على ذلك ، فإن الإفراط في تناول البروتين الحيواني يعد أيضًا أمرًا خطيراً .  يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الكلى ، ومشاكل في نسبة السكر في الدم ، وحتى زيادة الوزن إذا تناولت الكثير منه.  بينما تختلف احتياجات البروتين من شخص لآخر ، لا يحتاج أي منا البروتين الحيواني للحصول على ما يكفي.

 الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين: “البروكلي ، السبانخ، حبوب الجاودار، الشوفان،  الملفوف،الدخن،  قطيفة، الفريكة ، التيف ،  الحنطة السوداء ، زبدة اللوز ، كبيرتين،  سبيرولينا ، شلوريلا، بذور الشيا،بذور الكتان، الكاكاو،  ماكا ،اللفت،العدس،الفاصوليا ،الحمص،التوفو، التمبيه، فول الصويا ،خس رومين، بذور عباد الشمس،  اللوز، بذور اليقطين، دقيق جوز الهند، الكينوا، البازلاء الخضراء”

 حتى معظم الفواكه والبطاطا البيضاء الشائعة تحتوي على القليل من البروتين.  يجب على المرء أن يأكل الخبز الأبيض  طوال اليوم حتى لا يعاني من نقص في البروتين.

بغض النظر عن نوع النظام الغذائي الذي تتناوله ، فمن الأفضل دائمًا تناول نظام مليء بالأطعمة الكاملة.  عندما تتناول طعامًا كاملًا ، ونظامًا غذائيًا نباتيًا وصحيًا ، يمكنك التأكد من أنك لن تعاني من نقص البروتين.