خبير العشب وتصريحاته المثيرة للجدل

روماف
روماف روماف 1.4k Views
مدرب برشلونه تشافي هيرنانديز

روماف رياضة / وكالات

عاد المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز إلى تصريحاته المثيرة للجدل، وذلك بعد مباراة فريقه، ضمن الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، ضد نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، الخميس، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وشنّ تشافي بعد المباراة هجوماً عنيفاً بشأن أرضية ملعب المباراة، واتهمها بعرقلة الفريق وتسببها في تعثر رفاق النجم الفرنسي عثمان ديميبلي في المباراة، رغم أنه عبر عن رضاه التام بالنتيجة.

وليست هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها تشافي العشب، بل سبق له، إثر الخسارة أمام بلد الوليد في عام 2014، التصريح بأن ”العشب كان غير منظم ولم يدعنا نلعب جيداً بطريقتنا”.

كما وصل الأمر بمحبي نادي ريال مدريد، في عام 2018، إلى إطلاق لقب على تشافي وهو “خبير العشب”، بعد مواجهة “الكلاسيكو” ضد خصمه التاريخي، حينما انتقد عشب ملعب سانتياغو بيرنابيو.

ورصد موقع “العربي الجديد” وبعض الصحف أبرز تصريحات تشافي المثيرة للجدل منذ أن كان لاعباً مع نادي برشلونة الإسباني، الذي حقق معه العديد من الألقاب المحلية والقارية والدولية، ثم تحول بعدها إلى عالم التدريب، حيث أشرف على الجهاز الفني للسد القطري، وبعدها عاد إلى فريقه الكتالوني.كرة عالمية

مهاجمة رونالدو

شن المدرب السابق لنادي السد القطري هجوماً على من يعتقدون أن كريستيانو رونالدو كان نجم مباراة ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي بسبب تسجيله هدفين، بعدما قلب “الملكي” تأخره إلى فوز بثلاثية في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017/2018.

وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “ماذا فعل رونالدو في المباراة؟ سجل هدفاً من ركلة جزاء وآخر بالركبة، ولكن ماذا عن الفرص الخطرة التي صنعها نيمار والهجمات المرتدة التي قادها والرعب الذي زرعه في نفوس الريال؟”.

انتقاد الأسلوب الدفاعي

أثار تشافي الجدل بانتقاداته الأساليب الدفاعية للفرق الأخرى ”هناك الكثير من الفرق التي لا تريد أن تلعب كرة القدم، وتسعى فقط للدفاع ضد برشلونة، هذا يصعّب الأمور، فأحياناً نواجه ستة مدافعين وأربعة لاعبي وسط، بعض الفرق لا تستطيع أو لا تريد أن تمرر الكرة، ما الذي يجعلهم يلعبون كرة القدم؟ ما الهدف؟ هذه ليست كرة قدم، مرر الكرة وسجل.. هذه هي الكرة بالنسبة لي على الأقل”.

رفض عودة “الخونة”

رغم أن تشافي أشرف منذ عودته إلى برشلونة على انتداب العائد آداما تراوري، كما أنه يعول في بعض المقابلات على العائد من مانشستر سيتي إيريك غارسيا، إلا أنّ الجميع يتذكر تصريحاته ”لا يجب أن يعود إلى برشلونة أي لاعب طلب الرحيل في وقت سابق، لو كنت صاحب قرار، فلن أستعيد إريك غارسيا أو (جوردي) مبولا، هذه هي فلسفتي، اذا أردت الرحيل، فارحل اليوم ولا تعد من جديد”.

شارك المقال