كيف أصبحت حسابات التتويج بالبريميرليغ بعد انتصار السيتي على أرسنال؟

روماف – وكالات

قلب فريق مانشستر سيتي الطاولة على فريق أرسنال في منافسات الدوري الإنكليزي لموسم 2022-2023، بعد أن أصبح صاحب الحظوظ الكبرى للتتويج بلقب “البريميرليغ”، وذلك إثر فوزه عليه في قمة الجولة الـ33، (4 – 1) ليُصبح أقرب من أي وقت من المركز الأول.

وتفوق فريق مانشستر سيتي بالطول والعرض في المواجهة ضد فريق أرسنال على ملعب “الاتحاد” في الجولة الـ33، وأثبت علو كعبه على فريق “المدفعجية” الذي لم يُقدم أي شيء يُذكر في المواجهة، وظهر وكأنه عاجز عن مجاراة قوة فريق المدرب، بيب غوارديولا.

وبعد التفوق ضد أرسنال، بات فريق مانشستر سيتي الأقرب للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي، إذ رفع رصيده من النقاط إلى 73 مقابل 75 لفريق أرسنال، ومع مباراتين أقل لسيتي ولو فاز في مباراة واحدة منهما، سيتقدم إلى الصدارة وبفارق نقطة عن فريق “المدفعجية”، ولو فاز في المباراتين المؤجلتين، فسيتقدم على أرسنال بفارق 4 نقاط كاملة.

ووفقاً للتاريخ فإن مانشستر سيتي عندما يتصدر الدوري الإنكليزي مع غوارديولا فمن الصعب أن يتنازل عن الصدارة وسيسير بثبات من أجل حصد اللقب، خصوصاً أن المباريات المتبقية سهلة وفي المتناول بنسبة كبيرة (ضد أندية مثل فولهام وويست هام يونايتد وليدز يونايتد وإيفرتون)، وهو ما سيضع فريق أرسنال في أزمة كبيرة.

في المقابل فإن فريق أرسنال دخل في أزمة كبيرة وبدأ حلم التتويج بلقب الدوري يضيع رويداً رويداً، إذ لم يفز في آخر 4 مباريات (3 تعادلات وخسارة)، وسيلعب مباريات صعبة قادمة ضد أندية مثل تشلسي ونيوكاسل يونايتد وبرايتون الذي يُقدم موسما كرويا كبيرا جداً، مع الإشارة إلى أن مسألة محافظة فريق “المدفعجية” على الصدارة لم تعد بيده، بل أمست بيد فريق مانشستر سيتي.