ثقافي أدبي مستقل

من هم الرحالة الرقميون؟

1

- الإعلانات -

بينما نخضع نحن في الشرق الاوسط في حروبًا وصراعات قد تنهي حياتنا، هنالك من يتمتع بنمط حياة مرن مليء بالمغامرات والتجارب الغنية، فمن أشهرهم؟

نمط حياة الرحالة الرقميين لا يمكن وصفه بالسهل، فهو ‏مليء بلحظات الوحدة، إمكانية العيش مع أنفسنا والمحافظة على مرونة دائمة فالأمور دائما تتغير وعلى من يرadidas yeezy 700 v3 real madrid jersey banchero orlando jersey motagua jersey motagua jersey yeezy sale custom made baseball jerseys completini intimi molto sexy nfl jersey sales adamandeve toys custom basketball uniforms rose sex toy nfl shop buffalo bills nike air max sale outlet yeezy shoes for saleغب بعيش هذة النوعية من الحياة بالإضافة إلى التنقل الدائم والعيش ضمن مجتمعات صغيرة ومجموعات تجول العالم بحسب المواسم، فما من داعٍ لقضاء يومنا في البرد القارس أليس كذلك؟

فإن كنا ننوي تجربة نمط حياة مختلف علينا أم ننظر الى من لديهم التجربة بذلك .

كريس بورجين Chris Brogan

مدون يقوم بذلك منذ عام 1998 وفي حينها كان يشار لها أو ينظر إليها كمجلة وليس كتدوين.

ومن وقتها تطور وتوسع اليوم ليصبح متحدث، ومؤثرًا في مجاله .الموقع

لمتابعته: https://www.chrisbrogan.com

نيكي وجيسون واين Nikki and Jason Wynn

رحالة منذ 8 ثماني سنوات بالبداية بسيارتهم السكنية المتنقلة ومن ثم سفينتهم أو قاربهم، ليشكلوا تحدي جديد للأفلام الوثائقية، حيث أنهم يعرّفون عن أنفسهم كموثقين من الطراز الجديد والبديل، ‏

Website: gonewiththewynns.com

 
YouTube: gonewiththewynns
Instagram: @the_wynns

مونيكا كانوكوفا

مؤلفة كتاب “العمل الحر” أو فريلانس وتعمقت في ثلاث مجلدات حول إنشاء وإطلاق مشروع تجاري مستقل، والنشاطات الجانبية الإبداعية، والجمع بين العمل والسفر.

عندما لا تقوم بتأليف الكتب، فإنها تدير أعمالها الخاصة كمجتمع واستراتيجي للمحتوى تعمل بشكل أساسي من برلين مع قائمة عملاء تتضمن Kickstarter وIntellyo وغيرهما. ‏

Website: mkanokova.com
Instagram: @kathmo

‎كيفن هوليش

مطور التطبيقات يساعد الأشخاص على متابعة الوقت الذي يقضونه على هواتفهم، فلقد قام بتطوير تطبيقات متعددة قبل نجاحه الذي وصل إلى 3 ملايين عملية تنزيل مع Moment. وفجأة، تحول ما كان يمكن أن يكون نشاطًا جانبيًا إلى عمل رقمي متكامل، وقام هوليش وزوجته ماندي بتجديد مقطورة ذات عجلة خامسة وبدأا السفر بدوام كامل عبر الولايات المتحدة مع قطتيهما وكلبيهما ( الحياة الرحالة ليست للبشر فقط!). ‏

Website: inthemoment.io
Instagram: @188sqft

تيم فيريس

تيم هو المؤيد الأكثر شعبية لتصميم نمط الحياة، ومؤلف كتاب Four Hour Work Week الشهير. إذا كنت لا تعرف تيم، فمن المحتمل أنك كنت تعيش تحت صخرة خلال العامين الماضيين أو كنت تعاني من إدمان العمل.

‏website: The Blog of Author Tim Ferriss
X( Twitter): @tferriss

ينقسم عالم الترحال الرقمي تحت عدة عوالم فهنالك من لازال يعمل كأجير في وظيفة كاملة أو جزئية، هنالك من اتّبعوا العمل المستقل وهم من يعطون الخدمة في عدة مجالات منها البرمجة، الإقتصاد، إدارة الأعمال وهنالك من اتبعوا التدوين ليكون مصدر رزقهم أو التدريب المهني والشخصي “اون لاين”.

فمن يدخل هذا العالم يقر ويعترف ان العملية الأصعب والأهم هي الجاهزية النفسية، مواكبة أحلامنا ما هي الي واقع لا بد له أن يحدث. فما هي التضحيات التي يقدمها الرحالة الرقميين؟؟

حسابات المراجعة :

التعليقات مغلقة.