قراءة: النباتيّة منْ فلسفة شرقية إلى العالمية (2)

النباتيّة منْ فلسفة شرقية إلى العالمية (2)

روماف – صحة

منذُ متى ولماذا تَخلى الناسُ عنْ اللحوم لأول مرة في التاريخ؟

تعودُ النظام الغذائي النباتيbelletress caliente banchero orlando jersey custom football jerseys cheap jerseys lingerie super sexy adidas yeezy shoes best human hair wigs online adidas yeezy women banchero orlando jersey wigs for women banchero orlando jersey cheap basketball jerseys nfl jersey shop best lace front wigs cheap human hair wigs إلى آلاف السنين، في فترات كانت في ذروة شعبيتها، وهي لا تزال موجودة وتجد المعجبين بها في جميع أنحاء العالم. ومن بين المشاهير ومعجبيهم الرياضيون والعلماء والكتاب والشعراء والناس العاديون..

علّى عكس الاعتقاد الشائع بأنَ أُصول النباتيين نشأتْ في إنجلترا ، حيثُ تَعودُ الإشارات المؤكدة الأولى للأشخاص الذّينَ تخلوا عنْ تناول اللحوم إلى ” 3100 ” قبل الميلاد في “مصر القديمة” وتحديداً الكهنة هم من تحولوا إلى النباتية في ذلكَ الوقت ، بعتقادتهم أن هذه الطريقة ساعدتهم في التواصل مع الآلهة ، وكذلك في أداء الطقوس السحرية، حيث أن المصريين القدماء كانوا يؤمنون بأرواح الحيوانات المقتولة ، والتي يمكن أن تتداخل مع المحادثات مع القوى العليا. ولكن ، مهما كان الأمر في الواقع ، فإن النباتيين وُجدوا على الأقل في عدة شعوب ، ثم ورثه الآخرون بنجاح.

من المعروف بشكل موثوق أنه في الفترة من 400 قبل الميلاد إلى 800 قبل الميلاد ، بدأ نظام خاص في الظهور في الهند القديمة ، مما يساعد الشخص على التحسين ليس فقط روحانيًا ، ولكن أيضًا جسديًا – هاثا يوغا. علاوة على ذلك ، كان أحد افتراضاتها رفض اللحوم. ببساطة لأنه ينقل إلى الإنسان جميع أمراض ومعاناة حيوان ميت ولا يجعله سعيدًا. كان من خلال تناول اللحوم خلال تلك الفترة أن رأى الناس سبب العدوان البشري والغضب. وخير دليل على ذلك هو التغييرات التي حدثت لكل من تحول إلى الأطعمة النباتية. أصبح هؤلاء الناس أكثر صحة وأقوى في الروح.

كما أنني اعتبر ظهور البوذية بمثابة مرحلة منفصلة في تطور النباتية. حدث ذلك في 500 سنة قبل الميلاد ، عندما بدأ بوذا ، مؤسس هذا الدين ، مع أتباعه ، في الدعوة إلى رفض النبيذ وأطعمة اللحوم ، وإدانة قتل أي كائن حي، بالطبع ، ليس كل البوذيين المعاصرين نباتيون. يفسر ذلك في المقام الأول بالظروف المناخية القاسية التي يجبرون على العيش فيها ، على سبيل المثال ، عندما يتعلق الأمر بالتبت أو منغوليا. ومع ذلك ، فإنهم جميعًا يؤمنون بوصايا بوذا ، التي تنص على عدم تناول اللحوم..

الصورة :
يوضح هذا التمثال من الحجر الرملي انتصار جينا بارسفاناثا على أمير السحابة سامفارا. كان بارسفاناثا هو “التيرثانكارا” (القديس) الثالث والعشرون لديانة جاين.

رابط الجزء الأول من السلسلة :

النباتيّة منْ فلسفة شرقية إلى العالمية(1)

صفحتنا على فيس بوك

أقرأ أيضاً

مقالات أخرى